نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

7 فوائد لصحتك عند تناولك للموز بشكل يومي

7 فوائد لصحتك عند تناولك للموز بشكل يومي
    الموز,فوائد الموز,فوائد,أكل الموز,فوائد الموز للجسم,فوائد الموز للبشرة,قشر الموز,فوائد قشر الموز,قشور الموز,فوائد الموز للاسنان,قشرة الموز,الموز للشعر,الجهاز الهضمي,موز,فوئد الموز
    7 فوائد لصحتك عند تناولك للموز بشكل يومي 

    7 فوائد لصحتك عند تناولك للموز بشكل يومي 

    إذا كنت لا تزال بحاجة إلى أسباب حول سبب رغبتك في دمج الموز في نظامك الغذائي ، فإليك بعض المزايا الرائعة لأكل الموز ودوره الفعال للحفاض على صحتك :

    1. ارتفاع محتوى الألياف :

    يحتوي الموز على ألياف ، قابلة للذوبان والغير قابلة للذوبان. الألياف القابلة للذوبان لديها ميل إلى عرقلة الهضم وتجعلك تشعر بالشبع لفترة ليست بالقصيرة, ولهذا السبب غالبًا ما يتم تضمين الموز أثناء وجبات الإفطار بحيث تبدأ يومك دون الحاجة إلى وجبة أخرى في وقت قصير, و كما سلف ذكر فإن الموز يلعب دورا فعالا للحفاض على صحتك.

    2. الموز وعلاقته بصحة القلب :

    يقال إن الأطعمة الغنية بالألياف جيدة للقلب ولها دور فعال في الحفاض على صحتك. تمشيا مع دراسة أجرتها جامعة ليدز في إنكلترا  ، فإن زيادة استهلاك الأطعمة الغنية بالألياف مثل الموز يمكن أن يقلل من خطر كل من الاضطراب  وأمراض القلب. 

    3. سهولة في الهضم :

     يتميز الموز بطعم حلو وحامض. المذاق الحلو يتسبب في ثقل الجسم ، ولكن من المفهوم أن المذاق الحامض يحفز أجني (العصائر الهضمية) ، وبالتالي يدعم الهضم ويساعد في بناء عملية تمثل غذائي لضمان سلامتك وسلامة صحتك عى حلى حد سواء.

    4. قوة المغذيات :

    يمكن أن يكون الموز ثقيل الوزن عندما يتعلق الأمر بالتغذية, انها محملة بالفيتامينات والمعادن الأساسية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم والحديد والفولات والياسينين والريبوفلافين . هذه كلها بروتينات تساهم في حسن سير العمل في الجسم وتحافظ على صحتك.

    5. ارتفاع مصدر البوتاسيوم :

    المحتوى العالي من البوتاسيوم في الموز يجعله فاكهة رائعة. يُفهم هذا المعدن نظرًا لخصائصه العديدة المفيدة للصحة فهو يساعد في تنظيم نبضات القلب والحفاظ عليه  لذا تأكد من إضافة الموز إلى نظامك الغدائي للحفاظ على صحة قلبك وعقلك ، بالإضافة إلى علامة أكثر استقرارًا والحفاض على صحتك بشعل عام .

    6. ضغط الدم :

    إنها حقيقة معروفة لا جدال فيها أن الملح هو الجاني عندما يتعلق الأمر بارتفاع ضغط الدم في جسم الإنسان, يحتوي الموز على نسبة منخفضة من الملح ومحتوى عالٍ من البوتاسيوم ، وتسهم هذه الخصائص في إنشائه بشكل مثالي لأولئك الذين يخضعون لهذا الشرط. لكن تأكد من استشارة أخصائي التغذية أو الطبيب قبل إضافته إلى نظامك الغذائي لسلامة صحتك وسلامة جسمك قبل كل شئ.

    7. يساعد في محاربة فقر الدم :

    نظرًا لارتفاع نسبة الحديد في الموز ، فهو جيد للمتضررين من فقر الدم. يمكن أن يكون فقر الدم حالة حيث يكون هناك انخفاض في كمية خلايا الدم الحمراء أو الهيموغلوبين داخل الدم. وهذا يؤدي إلى التعب وضيق في التنفس ، وشحوب. لكن كما نقول دائمًا أن الاعتدال هو الطريق الصحيح للحفاض على صحتك.


    yassine demiani
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع health .

    إرسال تعليق