نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الصحة وكيفية المحافظة عليها قبل كل شئ

الصحة وكيفية المحافظة عليها قبل كل شئ

    صحة,صحتك,السمنة,العلاج,الصحة,حافظ على صحتك,الوزن,الحفاظ على الصحة,الحفاظ على صحة الكبد,علاج,الفحوصات,انقاص الوزن,الكبد الوبائي,خطر اللحم على صحة الإنسان,التفكير يدمر الصحة
    كيفية المحافظة على صحتك الصحة اولا


    تعريف الصحة بشكل عام

    تعرف منظمة الصحة العالمية بشكل عام الصحة العامة ب (ببليك هيلت) على غرار أنها فن للوقاية من جميع الأمراض وإطالة العمربشكل كبير وكدلك تعزيز الصحة للمجهودات المجتمعية حيت تهدف الأنشطة إلى تعزيز القدرات وخدمات الصحة التي تتسع للأشخاص للمحافظة على صحتهم وكدلك منع تدهورها وترتكز الصحة بشكل عام على طرق التخلص من كل الأمراض وكدلك  الإهتمام بكافة الجوانب التي تحافظ على الصحة بشكل عام.

    كيفية المحافظة على الصحة 

    ترتبط الصحة العقلية وكدلك الصحة البدنية ببعضهما البعض حيت تؤتر إحداهما على الأخرى بشتى الجوانب السلبية وكدلك الجوانب الإيجابية في الواقع هناك العديد والعديد من العوامل التي تؤتر على الصحة الفرد لدلك وجب العديد والعديد من الأمور التي يجب على الإنسان الإنتباه لها للحفاظ على الصحة كما أن هناك عديد من العادات الصحية التي يجب القيام بها للمحافظة على الصحة بشكل عام حيت أن هناك العديد من العوامل التي تؤتر على صحتك وقد تؤتر أيضا حتى على العديد من المجالات في الحياة ومنها السعادة والنفقات المادية وكدلك الطاقة الجسدية لإتمام المهام اليومية لدلك وجب القيام ببعض التغيير للحفاض على الصحة النفسية والجسدية وكدلك العاطفية.

    الصحة والمحافظة على النظام الغدائي

    يحتاج الإنسان لتناول الطعام بإستمرار لتلبية حاجيات الجسم لضمان نموه بشكل سليم والمحافظة على سلامته وهناك العديد من التوجيهات والنصائح العملية التي تحت على نظام غدائي متكامل للحفاظ على صحتك.

    ومنها مايلي

    تقليص من كميات السكر التي تستهلكها في اليوم وتجنب قدر الإمكان شرب المشروبات الغازية 
    الإعتمادعلى الطعام الدي يتم طهوه في المنزل بشكل يدوي والإبتعاد على الأطعمة الجاهزة والمعلبة التي تحتوي كميات هائلة من الدهون تناول تلات وجبات رئيسية في اليوم سيكون افضل لو كانت وجبات خفيفة بينهما مع مراعات الوجبات الصحية والإبتعاد عن الوجبات التي تضر بصحتك تجنب قدر الإمكان الإبتعاد عن تناول وجبات كبيرة قبل الدهاب إلى النوم تجنب مكافاة الإطفال الصغار بالسكريات وإجتناب تناول الطعام عند الإكتئاب والغضب إجتناب تناول اللحوم الغير المطهية بشكل جيد غسل جميع الفواكه ودكر الله قبل تناولها حاول قدر الإمكان شرب الماء بإستمرار وبشكل يومي حتى ودون الشعور بالعطش طبعا العمل على عدم شرب المشروبات الكحولية.

    الصحة والنشاط البدني 

    بدون شك فإن النشاط البدني يلعب دورا مهما في الحفاض على صحتك فحاول قدرالإمكان ممارسة بعض الأنشطة الرياضية يوميا لو أمكن أو أسبوعيا بحد اقصى وتساعد التمارين الرياضية على تقوية العضلات وزيادة القدرة على التحمل وايصال الأكسجين والمواد الغدائية والأنسجة المختلفة بشكل أفضل أيضا تساهم الرياضة في تحسين التوازن بالجسم والمرونة والوقاية من العديد من الأمراض ومن بينها السمنة والسكتة الدماغية والسكري ومرضى القلب والعديد والعديد من الأمراض.

    الصحة والتدخين 

    طبعا الجميع يعلم بأن التدخين يضر بالصحة وبشكل كبير جدا لدى وجب الإبتعاد عنه للحفاض على صحتك كما يسبب التدخين العديد من الأمراض لصحتك منها أمراض داخلية متل أمراض القلب وأمراض الرئوية والفم والحلق والعديد من الأمراض التي تؤتر بشكل سلبي على صحتك.

    الصحة والراحة النفسية 

    ينصح الفرض بالقيام بشكل يومي ببعض الأنشطة الممتعة والهوايات التي يحبها التي توفر الراحة للنفس وأيضا ينصح بالإستماع إلى القرآن الكريم من حين لآخر ففيه راحة للنفس والطمأنينة للقلب.

    الصحة والنوم الجيد 

    يساعد الحصول على قسط كاف من النوم ليلا في تخفيض التوتر وتحسين نشاطك العقلي ومن الأفضل النوم تماني ساعات ليلا على الأقل .

    الخاتمة 

    خلاصة القول صحتك بين يديك فكلنا نعلم الوقاية خير من العلاج لدلك وجب تجنب كل الأشياء التي سوف يكون لها تأتير سلبي على صحتك وطبعا كما سلف الدكر فقد حاولنا تلخيص لك قدر الإمكان أهم النصائح للحفاض على صحتك لا تقرأوترحل أترك تعليقك سلبي كان أم إيجابي.











    yassine demiani
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع health .

    إرسال تعليق