نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

طريقة فتح ايميل الوزارة في السعودية وما هي الخدمات التي يقدمها

طريقة فتح ايميل الوزارة في السعودية وما هي الخدمات التي يقدمها
    وزارة الصحة,الصحة,السعودية,وزير الصحة,وزارة الصحه,وزارة الصحة السعودية,وزارة الصحة السعودية ايميل,وزارة الصحة السعودية تويتر,وزاره التضامن,وزير الصحة العراقي,وزارة الصحة السعودية مواعيد,ريميكس وزارة الصحة,منسوبي وزارة الصحة

    طريقة فتح ايميل الوزارة .. وما هي الخدمات التي يقدمها

    فتح ايميل الوزارة يساعد المواطنين السعوديين، والمقيمين على الأراضي السعودية على الحصول على الكثير من الخدمات، والتي تتاح لهم عبر موقع الوزارة السعودية، فوزارة الصحة تحاول جاهدة توصيل خدماتها لجميع المواطنين والمقيمين، دون الحاجة إلى التنقل بين المؤسسات، إلا للضرورة، وقد أتاحت الوزارة خدمة الدخول عبر الايميل الخاص بها، وطلب أي نوع من الخدمات التي تحتاجون إليها.

    طريقة فتح ايميل الوزارة السعودية

    يتم فتح ايميل الوزارة عن طريق إدخال اسم المستخدم، والرقم السري الخاص به، والذي سبق أن تم الحصول عليه من خلال فتح حساب شخصي على موقع الوزارة السعودية.وإليكم رابط الايميل 

    https://webmail.moh.gov.sa/owa

    الخدمات المتاحة عند فتح ايميل الوزارة السعوديةبالدخول إلى موقع وزارة الصحة السعودية يمكنكم الوصول إلى بعض الخدمات الهامة، والتي تضعها الوزارة بين أيديكم، ومن هذه الخدمات:

    خدمات التوعية الصحية

    يقدم الموقع  نصائح هامة عن كل ما يتعلق بصحة المسنين، وصحة المرأة، وصحة الطفل، والأمراض المزمنة، والإسعافات الأولية.

    - خدمة حساب كتلة الجسم: حيث يمكن لأي شخص وضع وزنه وطوله في الخانة الموضحة، ثم يتم توضيح ما إذا كان يتمتع بوزن مثالي، أم عليه الانتباه واتباع حمية غذائية، وتتيح الخدمة أيضًا مجموعة من الإرشادات الغذائية السليمة.

    - خدمة حساب السعرات الحرارية لكل شخص، عن طريق إدخال الطول والوزن والنوع للشخص في الخانة الموضحة، يتم تحديد معدل السعرات الحرارية التي يحتاجها، حتى يحافظ على وزنه المثالي.من ضمن التوعية الصحية هو توجيه بعض النصائح الخاصة بالفحص الطبي قبل الزواج، وأهميته.

    دليل الخدمات الإلكترونية

    الخدمات التي تقدم للأفراد، وتشمل العديد من الخدمات التي يحتاج إليها سواء المواطن أو المقيم على أرض المملكة العربية السعودية، ومنها:

     - خدمات التوظيف: ومعرفة جميع الوظائف المتاحة في المجال الصحي في الوزارة، ومعرفة شروط الوظائف، والإجراءات المطلوب اتباعها للتقديم على الوظائف.

    - خدمات التسجيل في الكوادر الطبية المتميزة التي يتم اختيارها لرعاية الحجاج والمعتمرين في موسم الحج والعمرة، حيث يتم توزيع الأطباء المتخصصين على جميع مراكز الرعاية الطبية في مكة والمدينة، ومن خلال الموقع يمكن التعرف على الشروط المطلوبة للأطباء.

    - خدمات الموردين: ويستفيد من هذه الخدمة جميع الموردين الذين يتعاملون مع وزارة الصحة، من خلال المستشفيات ودور الرعاية الطبية على مستوى المحافظات في المملكة.

    - خدمة الاستعلام عن المعاملة: حيث لا تحتاج هذه الخدمة إلى فتح ايميل الوزارة، بل يكتفي بالدخول إلى الموقع والاستعلام عن معاملاته مع وزارة الصحة السعودية.- خدمة التحقق من شهادات التعريف: والتي يستفيد منها كل من ينتسب لوزارة الصحة السعودية.

    - خدمة التحقق من عملية فحص العمالة الوافدة إلى السعودية: حيث يتم إجراء الفحص الطبي على جميع الوافدين إلى المملكة العربية السعودية، ويتم التحقق من النتائج إلكترونيًا عن طريق فتح ايميل الوزارة، ويتم إرسال نتائج الفحص للجوازات إلكترونيًا، والحصول على هذه الخدمة يحتاج إلى إدخال رقم البطاقة الشخصية للكفيل أو صاحب العمل،  ورقم الحدود للعامل، ولكن بشرط أن يتم الفحص الطبي للعمالة تبعًا لإحدى المستشفيات المعتمدة لدى الوزارة.

    - خدمة الاستعلام عن العلاج في الخارج: تلك الخدمة التي يتم تقديمها للمواطنين السعوديين الذين في حاجة للعلاج في بلد آخر، طالما لا يتواجد علاج لأمراضهم داخل المراكز الطبية السعودية، ويمكن للمقيمين الاستفادة من الخدمة والراغبين في العلاج في إحدى المستشفيات الحكومية في السعودية.

    - خدمة التنبيه بمواعيد تطعيم الأطفال: ويلجأ المواطنون في السعودية إلى فتح ايميل الوزارة، ومن ثم إدخال اسم الطفل وتاريخ ميلاده، ورقم الهاتف أو البريد الإلكتروني، ويقوم الموقع بإرسال رسائل تذكير عند كل موعد للتطعيم، حفاظًا على صحة الأطفال.

    خلاصة 

    وبهذا نرى أن الموقع الرسمي للوزارة، يعمل على توفير جميع الخدمات المطلوبة لمواطني المملكة والمقيمين على أراضيها.


    yassine demiani
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع health .

    إرسال تعليق