نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مزايا فتح ايميل وزارة الصحة السعودية

مزايا فتح ايميل وزارة الصحة السعودية
    وزارة الصحة,الصحة,السعودية,وزير الصحة,فتح ايميل وزارة الصحة السعودية,وزارة الصحه,وزارة الصحة السعودية,وزارة الصحة السعودية ايميل,وزارة الصحة السعودية تويتر,وزاره التضامن,وزير الصحة العراقي,وزارة الصحة السعودية مواعيد,ريميكس وزارة الصحة,منسوبي وزارة الصحة
    مزايا فتح ايميل وزارة الصحة السعودية

    مزايا فتح ايميل وزارة الصحة السعودية

    يمكنك فتح ايميل وزارة الصحة عند الدخول إلى موقع وزارة الصحة السعودية، يمكنكم القيام بخطوات بسيطة لتفعيل البريد الخاص بكم على موقع الوزارة، وبعد ذلك يمكنكم الاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها لكم الموقع، سواء الخدمات الخاصة بالأفراد، أو تلك الخاصة بالمنشآت، وسوف نتعرف على كافة التفاصيل من خلال موضوعنا اليوم.

    كيفية فتح ايميل وزارة الصحة السعودية

    في البداية يمكنكم استخدام أحد المتصفحات الإلكترونية المتاحة على جهازكم الشخصي، أو تلك المتاحة على هواتفكم الذكية، واتبع الخطوات الآتية:قم بكتابة عنوان الموقع كما هو موضح في الرابط:

    https://webmail.moh.gov.sa/owa


    يتم الانتقال إلى صفحة الوزارة، ويطلب منكم إدخال اسم المستخدم ورقم السر.بعد إدخال الاسم ورقم السر بصورة صحيحة سوف يتم توجيهك إلى صفحة الوزارة، وإمكانية طلب خدمة معينة.يمكنكم الدخول عن طريق التسجيل بالإسم وكلمة المرور التي تستخدمها على منصة النفاذ الوطني الموحد.ما هي الخدمات التي تحصل عليها عند فتح ايميل وزارة الصحة السعوديةهناك عدة خدمات يقدمها موقع وزارة الصحة السعودية، والتي أتاحها لمواطني المملكة للوصول إليها بسهولة عن طريق الموقع، ومن هذه الخدمات:

    أولًا خدمات المنشآت 

     - خدمة التراخيص الصحية، وتشمل: خدمة الموافقة المبدأية على الترخيص المنشأة الصحية، خدمات إصدار التراخيص النهائية للمنشأة، خدمات تراخيص مزاولة المهنة، خدمات ندب الممارسين الصحيين.
    خدمة الاستعلام عن معاملة: حيث يتابع المواطنون من خلال هذه الخدمة ما وصل إليهم طلباتهم الإلكترونية التي تم تقديمها إلى الوزارة.
     - خدمة التحقق من نتيجة فحص العمالة الوافدة إلى الجوازات إلكترونيًا، وذلك دون أن يستلزم مراجعة المركز الصحي.
     - خدمة التحقق من شهادات التعريف المالية والإدارية لكل المنتسبين للوزارة، والتحقق منصحتها من خلال البوابة الالكترونية.
     - خدمة الإجازات المرضية: ويتم ذلك نتيجة ربط الجهات المتعلقة بوزارة الصحة والداخلية ووزارة الخدمة المدنية وهيئة التخصصات، حتى يمكن للمستفيدين من الخدمة ومشاركتها الكترونيا مع الجهة المطلوبة.
     - خدمة الوصفة الطبية الإلكترونية: تمكن المواطنين من طلب الاستشارات الطبية من خلال موقع الوزارة الإلكتروني، ويمكنه صرف الأدوية اتي يتم وصفها له من خلال الصيدليات.
     - خدمة التقييم الذاتي: وهي خدمة يتيحها فتح ايميل وزارة الصحة للمؤسسات الصحية التي تحمل ترخيصًا طبيًا بتقييم نفسها ذاتيًا، وتطوير الأداء والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

    ثانيًا خدمات الأفراد المتوفرة عند فتح ايميل وزارة الصحة السعودية

    هناك العديد من الخدمات التي يحتاج لها المواطنون، ويتيحها لهم الموقع من خلال فتح ايميل وزارة الصحة تيسيرًا عليهم، ومن هذه الخدمات: 

    - الاستعلام عن طلبات العلاج في الخارج: حيث يتاح للمواطن السعودي أن يقوم بمتابعة طلبه من خلال هذه الخدمة، ومعرفة حالة الطلب، وبالنسبة للمقيمين في المملكة يمكنهم معرفة ما هي طلبات العلاج الخاصة بهم داخل مستشفيات السعودية.

     - خدمة الموعد: هي خدمة تقدم للمواطنين والمقيمين لترتيب موعد مع دور الرعاية الصحية بالمملكة، ويمكنهم تعديل الموعد أو إلغاؤه.

     - خدمة زائرون: هي خدمة تخص الأطباء الذين يقدمون خدماتهم لمؤسسات طبية في المحافظات المختلفة، وذلك تبعًا لحالات العجز في الأطباء.

     - خدمة التسجيل للمشاركة مع القوى الزائرة بالحج: المستفيدين من هذه الخدمة هم الكوادر الطبية ذات الكفاءة، والتي يمكنها المشاركة في الوزارة العاملة، ويتم تزويد المستشفيات بمكة المكرمة والمدينة المنورة بهذه الكفاءات، لتغطية الاحتياجات خلال موسم الحج.

     - خدمة التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال: يستفيد الوالدين من هذه الخدمة للتعرف على مواعيد التطعيمات.

     -خدمات التوظيف الالكتروني: يمكن لطالبي الوظائف في وزارة الصحة الاستفادة من هذه الخدمة والتعرف على الوظائف المتاحة في الوزارة.

     - الخريطة التفاعلية: للتعرف على أوقات العمل الرسمية في المستشفيات والعيادات الخارجية.

    كانت هذه هي الخدمات التي يمكنك الحصول عليها عند فتح ايميل وزارة الصحة السعودية للمواطنين.


    yassine demiani
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع health .

    إرسال تعليق